الرئيسية / اخبار جهوية / تازة .. المرأة الحديدية جميلة الحلواط في سياق الإنتخابات لهيئة النقيب

تازة .. المرأة الحديدية جميلة الحلواط في سياق الإنتخابات لهيئة النقيب

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش .. 30.11.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

حصلت الجريدة HAKIKANEWS.NET على خبر ترشح المحامية جميلة الحلواط إلى إنتخابات المحاماة ، بعد إنتهاء ولاية النقيب الحالي ، وتعتبر جميلة الحلواط من النساء المتمكين في المهنة ، وإنخرطت مبكرا أيضا في عالم السياسة وتشغل مستشارة جماعية بالمجلس الجماعي بتازة بالإظافة إلى عدة مناصب من بينها عضو سابق في مجلس هيئة المحامين بتازة، عضو سابق بمنتدى المرأة المحامية المغربية، نائبة رئيسة الجمعية الوطنية للمحامية المغربية، نائبة رئيس دار الفتاة تازة .

دخلت ولاية النقيب الحالي أيامها الأخيرة، وبدأ السباق يشتد للظفر بنقيب هيأة المحامين بتازة، في السياق المتصل ، لم يسبق للمرأة أن حضيت بمنصب النقيب بتازة ، مما دفع المرأة الحديدية بمواقفها الترشح للخوض غمارالمنافسة بمعية زملائها ، حيث من المقرر أن تجرى انتخابات المحامين نقيبا ومجلسا في شهر دجنبر من سنة 2023.
تطمح المحامية جميلة الحلواط لنيل الثقة ، إلى جانب الأساتذة ، ومن المحتمل يعقد المرشحون لقاءات تواصلية لعرض الخطوط العامة لبرامجهم الانتخابية برسم ولاية .

وينص القانون على انتخاب النقيب من لدن الجمعية العامة الانتخابية التي تتولى بعد ذلك انتخاب مجلس الهيئة.
وينتخب كل من النقيب ومجلس الهيئة لمدة ثلاث سنوات.

ويتشكل مجلس الهيئة من ثلاث فئات وهي، النقباء السابقون، المسجلون بالجدول لمدة تفوق عشرين سنة، المسجلون بالجدول لمدة تتراوح بين عشر وعشرين سنة.

ويتولى النقيب، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، تمثيل الهيئة في أعمال الحياة المدنية ورئاسة اجتماعات مجلس الهيئة والجمعية العامة، كما يتولى مجلس الهيئة، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، النظر في كل ما يتعلق بممارسة مهنة المحاماة.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...