الرئيسية / اخبار جهوية / تازة.. دفاعا عن الحق وليس الوزير ؟؟ عبدالحق خرباش.. 27.05.2023

تازة.. دفاعا عن الحق وليس الوزير ؟؟ عبدالحق خرباش.. 27.05.2023

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 27.05.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة hakikanews.net

 

إن صاحب الموقع TV بتازة ، من الناحية القانونية أنه أسس قناة تلفزية طبقا للإسم ، الأحدات TV . MA ، ويعلم الجميع أن القناة التلفزية دورها إجراء الحوارات المتلفزة أي صوت والصورة .
وطبقا للإسم وهو يعلم ماهي الشروط ، هذا من جهة السيد حسب تصريحه أيام المذكرة التي تهم الملائمة يقول حرفيا ما يلي ، كانت لدي جريدة ورقية أسبوعية وتوقفت ..؛ لم يدل آنذاك لا بالبطاقة الصحفية ولا الملائمة ..؛
يبق المهم هو لي كلام الوزير داخل البرلمان ليستغله لمصلحته بحكم أنه في مدينة تازة ، وينسب للوزير أنه أرسل دورية للمديريات بالثقافة ، يحثهم على منع المراسلين للصحف والجرائد بالولوج للإدارات العمومية وكذلك دور الثقافة ..؟ إذن مراسلون للجرائد الورقية والإلكترونية حسب رأيه لا يحق لهم الدخول …؟ الصباح . المساء ….. زد الجرائد الإلكترونية ….؛ أتدرون لماذا قال هذا الكلام والكلام الموجه للوزير لأنه وحده المغول للدخول وهنا لم يكذب والسجل موجود بالمديرية الإقليمية بتازة منذ الأزل سعادة عبدالقادر الوالي هو الذي بشره الله بنعمة الثقافة ، وكيف لا وهو يستعمل طريقة ذكية ليوهم الوزراء وخاصة في زيارتهم لتازة ، يمد البونجة لهم وهو يعلم أنه لا يتوفر على البطاقة الصحفية ولا على …؟ لأن ساكنة تازة وضحاياه يعرفونه جيدا ، زد على أنه يحضر لينصب على الوزراء بالبونجة فقط ، أما عندما يغادرون الوزراء لا تجد له أثر ؟؟؟؟ اللهم مصور معروف يشتغل معه هو الذي يصور داخل الإدارات العمومية ، والمصور معروف أنه إشتغل بعمالة إقليم تازة وأحيل على التقاعد ومهنته مصور فقط ، إذن من أين يملأ القناة التلفزية tv بسرقة المواد لزملائه دون مصدر كما وقع لتصريح الوزير داخل البرلمان ، وكنا السباقون لنشره وكذلك للرد للسيدة البرلمانية لحزب التجمع .
أما القناة التلفزية tv إستغل التصريح داخل البرلمان ، وتكلم بلسانه وقوله ما لم يقوله ، الوزير يقول حسب …، والوزراء لهم الناطق الرسمي للحكومة بايتاس وأصبح ع الوالي الناطق الرسمي لمنع المراسلين الدخول للإدارات العمومية باستثناء قناته التلفزية الأحداث تيفي . ma ، بعد هجر الورقي والكل يعرف الأسباب إبتداء من الذي قام بكراء المقر آنذاك للجريدة الأسبوعية ، وأخرجه بحكم قضائي والتفاصيل لدى الرأي العام هنا بإقليم تازة ……………..
إذن ماذا أراد صاحب التلفزة ؟؟؟ أن يبق مختبئ كما يعرف الداني والقاصي ، ويستغل القناة ويعطي الأوامر ؛ ويرهب الوزراء لكن سجلها إذا أرادت الدولة معرفته فهي قادرة أن يقع بمكتبها في ساعة فقط ، أما المراسلون الذين يتكلم عنهم فهو معتمدون من المقاولات الصحفية وفي المدن وليس العاصمة الرباط المركز ، الكل يتوفرعلى البطاقة الصحفية ، وهناك حالات قليلة ببعض المدن ، ف مثلا بها مراسلون معتمدون للمقاولات وتازا أيضا ووو، هل يمنعون من دخول الإدارات العمومية ؟؟؟؟
في الختام ، يعتبر المراسل الصحفي المعتمد عماد الجريدة ، أما ما نسب للوزير من قبل صاحب التلفزة ….؟ إنقلب عليه لأن الناطق باسم الحكومة لم يقل شيء ، والوزارة لم تصدر بلاغ ، بالتالي حسب أعراف المهنة الخبر دون مصدر لا يعتد به ويعتبر خبر كاذب وإفتراء ويعاقب عليه القانون .
عبدالقادر الوالي شأنه معروف لكن أن يعط الأوامر باسم الوزير ف يجب متابعته قضائيا لأن التلفزة التابعة له لها سوابق في سرقة المقالات والأخبار الكاذبة والملفقة ، وسبق لحزب معارض بتازة أن أصدر بيانا رسميا ضده في المؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية بفعل الكذب .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...