الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 07.01.2022 سعاد السبع إمرأة فرضت نفسها بكل إصرار وثبات في الملتقيات الدولية والوطنية

عبدالحق خرباش.. 07.01.2022 سعاد السبع إمرأة فرضت نفسها بكل إصرار وثبات في الملتقيات الدولية والوطنية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 07.01.2022

 

سعاد السبع إمرأة فرضت نفسها بكل إصرار وثبات في الملتقيات الدولية والوطنية

إستطاعت سعاد السبع ، أن تصل للعمل الإحترافي في مجالها ، وقبل ذلك ، مرت بمراحل في تعاملها مع تحقيق الهدف .، شاركت في المؤتمرات و القمم الدولية باستمرار ، ممثلة المملكة المغربية الشريفة في اكثر من مناسبة . إقليميا، جهويا، وطتيا و كذلك دوليا .

سعاد السبع ، شغوفة بالمطالعة ، تعمل مؤطرة في التنمية الذاتية ، كوتش ممارس و استشارية أسرية و تربوية ، وموظفة في مصلحة التواصل بمؤسسة عمومية. صنفت من بين النساء الرائدات في عالمنا العربي ، بفعل إنفتاحها وتميزها العملي ، وناشطة في الحقل التواصلي عبر السوشل ميديا بامتياز . مجال التنمية الذاتية و الاستشارة بالمغرب ، مجال تتقنه ، ولها باع طويل فيه ، بفعل حبها له . تقول سعاد السبع ، يوجد أحيانا عائق أو حاجز يحول دون الوصول للهدف من قبل الرائدات من النساء ، من بينهما العائق الأسري … التدريب رافعة إنسانية ، ورسالة نبيلة ، ودخلت مجال التنمية الذاتية و الاستشارة للرفع من الجودة .، وأقوم بالدورات التدريبية ، من تأطيري ، بصفة منتظمة في المراكز، المعاهد ، الجامعات ، المدارس ، الجمعيات ، ومنخرطة في تقديم إستشارة أسرية ، في المجال التربوي وشخصي معا . المجتمع المغربي ، يعيش تحول مما يجعل المرأة تنخرط بجانب الرجل في كل الميادين ، لتحقيق أهداف التنمية والمساهمة في تطوير المجتمع . المرأة المغربية الطموحة تطمح إلى احتلال مراتب عليا في المجتمع و تتقلد مناصب مرموقة في في كل المجلات ببلادنا . دور الإستشارة كبير جدا في التوجيه و تصحيح المعتقدات و المساعدة في حل المشاكل أحيانا ، الدعم الأسري ساعدني كثيرا لأبصم إسمي كمدربة و كوتش و استشارية في مدينتي والجهة ، والمغرب عامة .، وبفعل الناس وصلت نحو التميز. التنمية البشرية و الذاتية في المجتمع المغربي ، تنوعتا الآن وهناك إنخراط قوي للمرأة في المجالين ، . يبق على المجتمع تقديم الدعم بكل أنواعها للمرأة في كل الميادين ، وخاصة المتعثرة لتدخل وتجعلها قيمة مضافة لخدمة المجتمع بجانب شقيقها الرجل ، في الختام يتطلب كل مجهود كيفما كان ، الصبر ، البذل ، العطاء ، التضحية .. سعاد السبع ، تحب مجالها ، وحبها للمجال هو سبب تفوقها ، ولا زالت تطمح للمزيد لتمكين المرأة من القيادة في شتى المجالات .، المجال لا يخلو من أعداء النجاح و تثبيط العزيمة ، لكن نواصل بثبات بإذن من الله تعالى .

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...