الرئيسية / المجتمع المدني / عبدالحق خرباش..25.04.2022 نهضة بركان إلى المربع الذهبي

عبدالحق خرباش..25.04.2022 نهضة بركان إلى المربع الذهبي

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..25.04.2022

نهضة بركان إلى المربع الذهبي..المصدر.. البطولة

بلغ نهضة بركان الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد انتصاره على المصري البورسعيدي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية الملعب البلدي ببركان، علما أن حوار الذهاب انتهى بهزيمة ممثل كرة القدم الوطنية بهدفين مقابل واحد.

وتمكن نهضة بركان من افتتاح حصة التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة من علامة الجزاء عبر يوسف الفحلي، ليمنح التقدم لفريقه وسط حماس منقطع النظير من الجماهير الحاضرة في الملعب.

وكاد الفريق البرتقالي قريبا من مضاعفة الغلة بعدها بدقائق، إثر كرة عرضية وجهها البحري بضربة رأسية صوب المرمى، غير أنها اصطدمت بالقائم، لتعود للفحلي الذي سددها بقوة وسط استماتة الدفاع المصري الذي حال دون تسجيل الهدف الثاني.

وبدأت الماكينة المصرية في الدوران باحثة عن هدف التعادل الذي بإمكانه منحها بطاقة العبور، لكن دون أي جديد، بينما رد نهضة بركان بهجمات مرتدة كادت أن تثمر إحداها عن هدف ثان بعد تسديدة للبحري وجدت شادراك المنفرد بالمرمى الخالي غير أنه أهدر الفرصة بغرابة.

وواصل الفريق المصري بحثه عن الهدف الأول وسط إضاعة أصحاب الأرض للعديد من الفرص التي تأتت لهما، وكاد له أن يدرك التعادل من تسديدة مرت إلى جانب مرمى حمزة حمياني، لينتهي الفصل الأول بتقدم النهضة البركانية بهدف نظيف.

وتراجع مستوى الفريق البركاني في بداية الشوط الثاني، حيث استولى الحذر على لاعبيه، خوفا من تلقي هدف التعادل، مع صناعته لبعض الفرص المحتشمة التي لم تقلق راحة الحارس المصري.

وارتأت الكتيبة البرتقالية التراجع للخلف في الدقائق العشر الأخيرة، والاكتفاء بنهج أسلوب دفاعي أمام هجمات مصرية تكسرت وسط تكتل لاعبي نهضة بركان، ليحافظ أصحاب الأرض على تقدمهم لحدود إعلان صافرة النهاية من طرف الحكم التونسي صادق السالمي.

وبهذه النتيجة، ظفر نهضة بركان ببطاقة التأهل الأخيرة صوب نصف نهائي المسابقة، ضاربا موعدا مع مازيمبي الكونغولي المتأهل على حساب بيراميدز المصري.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...