الرئيسية / اخبار جهوية / فمن لغا فلا جمعة له ..عبدالحق خرباش

فمن لغا فلا جمعة له ..عبدالحق خرباش

image_pdfimage_print
print
فمن لغا فلا جمعة له ..عبدالحق خرباش
شاء القدر ، أن نقرأ هنا وهناك ، أن رئيس جماعة أو رئيس مجلس إقليمي يريدان تركيع أعضاء ليبقيان يصولان ويجولان بين تازة والرباط بالنهار ذهابا وبالليل مبيتا من شدة العياء ، أول العياء السياقة ، ثانيه ، الرد على الهاتف ، وأشياء أخرى تدخل في كيفية تنويم الأقلام شاءت أم لم تشاء ، تارة بالمصافحة ، وتارة أخرى بتشجيع أقلام وإجبارالبعض ، تقديم وصلة إسمها التعليم الخصوصي ، هنا أبرئ كل الكوادر التعليمية المشتغلة بعرق جبينها مع المقاول الرئيس .

يبق ، أن نسائل بلدية تازة والمجلس الإقليمي عن المشاريع الإستثمارية لصالح المدينة ، ونبدأ بالمستشفى الإقليمي إبن باجة ، بحيث سمعنا أن المقاول الرئيس تبرع ببناء مركز للولادة منذ توليه رئاسة المجلس الإقليمي بإقليم تازة ، وثم هدم الكافيتاريا ومقرها كانت مأوى للمرضى وعامة الناس ، وبقيت البناية الجديدة على حالها منذ سنين ، وسبق للوزيرالتابع لوزارة الصحة أن أبرهم إتفاقية مع رئاسة المجلس ١، وكذلك نلح على فتح المحطة الطرقية في وجه المسافرين ذهابا وإيابا ، وخصوصا لأول مرة في التاريخ الحديث ، أن حدث حدث هم تفويت منفعة عامة ليدبرها شؤونها المجلس الإقليمي عوض البلدية ومجلسها الفقير …؛ بناء الحي الجامعي ستستفيد الساكنة والطلبة منه وكذلك المقاولة المنتخبة المجاورة للبناية ستستفيد من الخدمات على حساب المنفعة العامة ، مربط الفرص ، الجمعية الإقليمية للتنمية ومجلس الإداري إلى أين وخصوصا هناك شكاوئ وتظلمات كقطع الليل الأسود .

اين المشاريع المصادقة عليها من قبل المجلسين ، إعادة هيكلة محطة القطار ، مدخل المدينة من الجانبيين.
رئاسة البلدية تتوفر على وعاء عقاري ظخم بالمدينة ، الملعب البلدي ، ملعب كرة المضرب ، كرة السلة ، أين حكمة التدبير ، آليات وشاحنات النظافة تتسرب منهما السموم الزيتية مما خلق في الصيف حالة كارثية بالشوارع ، كلها أصبحت بلون القمامة بفعل ثقب الشاحنات .
السويقات ، كارثة قرب بين جرادي وليس .. س .. السعادة .. المركب التجاري لسوق مليلية .. مارشي سانطران تازة السفلى مارشي تازة العليا أين المداخيل …؟
الإنارة شبه منعدمة بساحة 20 غشت بالمدينة ، أعمدة مهترئة ، أسلاك هنا وهناك في بعض الأحياء ، حالة المستودع .
وهل الشركات أعطت أكلها في يخص ، الرياضة ، الصيانة ، الثقافة ، الأعمال الخيرية ، الدعم المالي ، مشاريع التنمية نريد ويريد الشارع جواب .

على المستوى السياسي، الحضيض ، المقرات مغلقة ، الأنشطة الحزبية منعدمة .
على مستوى مشاركة المجالس أنشطة القطاعات الوزارية وعمالة إقليم ، التمثيلية بالنيابة …يتبع
عبدالحق خرباش .. 04..09 س

05.09.2018 ت

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...