الرئيسية / اخبار جهوية / في الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب .صور اللقاء

في الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب .صور اللقاء

image_pdfimage_print
print
في الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب
المعهد العالي للإعلام والإتصال .الرباط عبدالحق خرباش
صور اللقاء
انطلقت صباح يومه الجمعة 9 نونبر2018، علىالساعة 10 صباحا بالعاصمة الرباط أشغال الملتقى الوطني الثالث للصحافة الالكترونية بالمغرب، تحت شعار ، أية خدمات للصحافة الالكترونية في ظل التغيرات المجتمعية .

حضر الملتقى الذي احتضنه المعهد العالي للاعلام والاتصال بالرباط، وزير الاتصال ، محمد الأعرج، وزير العدل محمد أوجار، ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

أكد محمد الأعرج وزير الاتصال والثقافة أن الصحافة الإلكترونية أصبحت تكتسي أهمية كبيرة بالنظر إلى التطورات التي تشهدها المجتمعات في مايتعلق بالتكنولوجيات الحديثة والإعلام الرقمي، مسجلا ارتفاع الصحف الإلكترونية بالمغرب في السنوات الأخيرة حيث بلغ عدد الصحف المصرح بها إلى غاية الأسبوع الأول من شهر نونبر الحالي 784 صحيفة.

وفي السياق المتصل ، قال وزير العدل ، إن الصحافة الرقمية حققت نجاحات باهرة في زمن قياسي، مؤكدا اعتزاز الحكومة بما وفرته الصحافة الإلكترونية من تطور ووعي بالنسبة لبلدنا وللمواطنين، ومشيدا للمجلس الوطني للصحافة .

من جهته قال مصطفى لخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، انه أن لا ديمقراطية بدون صحافة مسؤولة، مؤكدا على أن هذا الملتقى هو مرحلة مهمة من أجل تطوير الصحافة الإلكترونية في ظل تحديات أخلاقيات المهنة والتحول الرقمي السريع.

 

ترقبوا كلمة السيد وزير الإتصال ووزير العدل غدا بالصوت والصورة مع تغطية خاصة للورشات .


………………………………………………………………………………………………………….

 

بلاغ   سابق الوزارة.. hakikanews.net

موازاة مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام الذي يصادف كل سنة 15 من شهر نوفمبر، تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال- الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب تحت شعار:

أية خدمات للصحافة الإلكترونية في ظل التغيرات المجتمعية؟

وذلك يوم الجمعة 09 نونبر 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمعهد العالي للإعلام والاتصال.

ويهدف هذا الملتقى إلى مواصلة النقاش والحوار مع المهنيين حول القضايا الراهنة المرتبطة بالصحافة الإلكترونية وكذا البحث في سبل تطوير والارتقاء بهذا الصنف الجديد من الإعلام في إطار تنزيل مدونة الصحافة والنشر، واستشراف الدور الذي يمكن أن تلعبه الصحافة الإلكترونية في تحقيق غايات التنمية، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها المجتمع المغربي.

كما تعتبر هذه التظاهرة مناسبة لتبادل الأفكار وتقديم التجارب والخبرات من قبل المهنيين والفاعلين في القطاع حول الصحافة الإلكترونية المغربية من خلال المحاور التالية:

– الجودة التنظيمية للصحافة الإلكترونية المغربية؛

– صناعة محتوى الصحافة الإلكترونية المغربية؛

– التأهيل المقاولاتي والنموذج الاقتصادي في الصحافة الإلكترونية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الملتقى، مجموعة وازنة من المهتمين والمعنيين بهذا الموضوع كما سيسعى الملتقى إلى استخلاص مجموعة من التوصيات تروم النهوض بقطاع الصحافة الإلكترونية بالمغرب والارتقاء بها

شاهد أيضاً

التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة

عبدالحق خرباش..08.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET           قاد تنسيق ...