الرئيسية / الواجهة / لقاء دائرة تاهلة في صور .فك طلاسم المشاريع المتعثرة باقليم تازة.. شاشة الفديو عبدالحق خرباش

لقاء دائرة تاهلة في صور .فك طلاسم المشاريع المتعثرة باقليم تازة.. شاشة الفديو عبدالحق خرباش

image_pdfimage_print
print

لقاء دائرة تاهلة في صور … تابع الخطوط العريضة على شاشة الفديو

فك طلاسم المشاريع المتعثرة باقليم تازة
تحت اشراف عمالة اقليم تازة ، عرفت مختلف الجماعة القروية زيارات ميدانية لمختلف القطاعات الوزارية باقليم تازة ، ورؤساء المصالح الخارجية ، واقسام المديريات بالاقليم .
تراس عامل اقليم تازة مختلف اللقاءات المباشرة ، واعطت الاجتماعات دينامية قوي للمنتخب والمواطن المؤطر للتعبير بكل حرية عن طموحات القرى وما تعانيه .
ضمن ما تحقق ، تحريك اليات لفتح المسالك بالجبال والقرى الوعرة المسالك ، تحريك برنامج طرق جد هام ، تعزيز القرى بالدواء والمولدات رغم تقاعس البعض في اعطاء الامر لاعادة الانتشار لتحقيق العدل بين القرى , كما شهدت الجولة اعطاء الامر بين المتدخلين لتمكين المواطن بالعالم القروي من عملية الربط بالكوانين الخاصة بالماء الصالح للشرب ، وحدد الثمن 3500 درهم ، وشملت التغطية بالماء نسب عالية جدا فاقت 80 بالمائة ، كما احدثت مع ابرام صفقة لاعادة توقيف الاعمدة الكهربائية بمختلف الجماعات القروية ، وحدد مبلغ للجماعات في حدود 300 درهم عند تساقط الاعمدة لاعادة غرسها من جديد .
كما شهدت مختلف قرى اقليم تازة ، الاستفادة من الكهرباء في اعالي الجبال وبلغت التغطية 99 بالمائة .
السكنيات الخاصة بالاطر التربوية والصحة بلغت نسبة جد هامة ، تبليط واعداد جمالية للبنايات بتشارك وتناغم تام بين الجميع بالنسبة للبنايات المدرسية لاستقبال الدخول المدرسي .
في المجال الغابوي كما في المجال الفلاحي الشئ الكثير فعل لصالح العالم القروي ، الرياضة والتعاون الوطني حققت انجازات وهي الان في حالة جيدة تحتاج من الجميع تظافر الجهود للافضل .
كما حقق رؤساء الجماعات الشئ الكثير من اللقاءات ، منها طرح المشاكل ، التجرد من الانانية ، الانسجام لخدمة تنمية مستدامة وعلى الارض .
اركان التنمية كانت حاضرة بقوة ، الماء ، الكهرباء ، الصحة ، التعليم ، التجهيز ، خدمة المواطن في مجال المساعدات وتوفير “دور الرعاية والامومة .
تحقيق الامن ، السعي وراء تاهيل المحطات الكبرى لعاصمة الاقليم ، المحطة الطرقية ، الاسواق النموذجية لتاهيل الباعة ، فضاء المسعودية ، وغيرها من حلقات تهم التنمية بالاقليم سنخصص شهريا موضوع يهم الجولات الميدانية لعمالة اقليم تازة معززة بالارقام والتدخلات فيما يخص المشاريع .
هام جد .. 99 بالمائة صفقوا لهذه المبادرة الاولى وطنيا “اي ” عقد لقاءات مباشرة مع المنتخبين والمجتمع المدني .
متابعة.. عبدالحق خرباش مراسل صحفي ومدير حقيقة نيوز

 

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة

عبدالحق خرباش..08.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET           قاد تنسيق ...