الرئيسية / الواجهة / فات زمن الترقيع وأحب مشروع متكامل والمواطن يريد الملموس..دائرة تايناست

فات زمن الترقيع وأحب مشروع متكامل والمواطن يريد الملموس..دائرة تايناست

image_pdfimage_print
print

لقاء ناجح ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية لعمالة إقليم تازة ..دائرة تايناست

عرفت دائرة تايناست القروية ، لقاء مفتوح ، ظم رؤساء الجماعات القروية ، هيئات المجتمع المدني، رجال الصحافة والإعلام.
أطراللقاء عامل عمالة إقليم تازة ، وحضره رؤساء الأقسام بعمالة إقليم تازة ، والسادة ممثلوا القطاعات الوزارية بالإقليم ، أهم محاوراللقاء ، الطرق ، الكهرباء ، الماء ، الصحة ، الرياضة ، التربية والتكوين ، المياه والغابات ،الفلاحة، التعاون الوطني …
كان محور المسالك وتعبيد الطرق وإنشاء المنشآت الفنية ، من أهم محاور اللقاء
لنا عودة للموضوع غدا

فات زمن الترقيع وأحب مشروع متكامل والمواطن يريد الملموس ولاتهمه الدراسة بتازة
في اللقاء التواصلي
أجمع ثماني رؤساء جماعات قروية ينتمون لهيئات سياسية مختلفة ، على أن مؤسسة عامل إقليم تازة خلخلت المشاريع التنموية وخاصة الطرق ، فساكنة اترابية ما كانت تحلم بالطرق كباقي الجماعات السبع الأخرى داخل دائرة تايناست .
فمديرية التجهيز قامت بما يلزم بواسطة عمالة إقليم تازة من إخراج طرق كانت إسم على مسمى ، فيما يخص البنايات التابعة للتعاون الوطني ومدعمة من الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية ، كالمطاعم وغيرها تؤدي خدمات جليلة للتلاميذ لا يمكن ترقيعها كما كان في الماضي ، فعامل إقليم تازة له استراتيجية متكاملة قال يمكننا بناء مؤسسات جديدة يشهد عليها التاريخ عوض تآكل المال في الترقيع.
وكان هاجس الصحة هو القلق الرئيس للجماعات ، مما حدا بالمؤسسة بتناغم مع وزارة الصحة بتطعيم الدائرة بأطباء جدد وممرضين ، وقال عبدالعالي الصمطي في هذا الباب ، كل الحرص على تأدية الواجب من أي كان ولا نسمح بالغياب تحت أي مسمى للغياب تحت طائلة الحشو والزبونية وحذر من هذا الأسلوب وخاطب الكل بأن يتحملوا المسؤولية ويخبروا السلطات عن هكذا أفعال يجرمها القانون وتفتقد الى الضمير المهني والحس الأخلاقي .
فيما يخص البنايات التعليمية والصحية الذي تفتقد الى الماء الشروب والكهرباء والسياج ، أعطى تعليماته الى تدارك هذا العطب الماضوي وجعل العنصر البشري في قلب التنمية .
كل ما يضر المنطقة ، جاء على لسان ثمانية رؤساء اليوم ، حلول قدمت لمساهمة الجميع في التنمية ، ختم اللقاء ، بكلمات الإمتنان والشكر الجزيل لعامل تازة على لسان الرؤساء يتقدم الهيسوفي رشيد الذي أثنى على جلالة الملك حفضه الله وأبلغ عامل إقليم تازة اعتزاز الساكنة بملك البلاد وما يقوم به من أجل إسعاد المواطن بإقليم تازة . القاعة صفقت للقاء وثم مصافحة عامل إقليم تازة لما قام به ويقوم به من أجل إقليم تازة .
يحسب لدائرة تايناست ومنتخبيها ومجتمعها المدني عن السلوك الحضاري المبني على التشارك والتناغم من أجل نزع العدالة الإجتماعية في ظل ما تحقق من مكتسبات داخل المملكة العلوية الشريفة .عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

المنتخب الأولمبي يدشن مشواره في أولمبياد باريس بالتعادل مع الأرجنتين

  عبدالحق خرباش..24.07.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت     تعادل المنتخب ...