الرئيسية / اخبار جهوية / مدير النشر .. برلمانية من العدالة والتنمية تصف جماعة بإقليم تازة بمصطلحات توحي بالحرب

مدير النشر .. برلمانية من العدالة والتنمية تصف جماعة بإقليم تازة بمصطلحات توحي بالحرب

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..20.09.2022

مدير النشر ..
برلمانية من العدالة والتنمية تصف جماعة بإقليم تازة بمصطلحات توحي بالحرب
إستغرب عدد كبير من قاطني الإقليم مما جاء في كتاب موجه للسيد وزيز الداخلية حول تنامي الجريمة بجماعة بني فراسن بإقليم تازة ، وأيضا القلق الذي تعيشه .، السرقة وهذه مرة سرقة الأشخاص ، الترويع ، سلب الممتلكات ، سرقة الممتلكات .الرعب الفوضى ، التأهب ألاأمن
المستشارة البرلمانية لبنى علوي جمعت كل مصطلحات الحرب …، ووظفتها ضد جماعة تقع بإقليم تازة إسمها بني إفراسن تابعة لواد أمليل عمالة إقليم تازة ، وفي سؤالها ظهر لكل المهتمين سلوك فوق العادة ضد الأجهزة الأمنية وكل الساهرين على أمن المواطن وحماية ممتلكاته .
في السياق المتصل .، لم تكلف السيدة البرلمانية نفسها البحث عن المعلومة من الجهات المختصة يقول أحد الأشخاص وذكر عدد الشكايات والأشخاص الذين ثم سلب ممتلكاتهم وترويعهم ، ووصف يحيلنا على حالة الحرب الدائرة بين المحتل والقاطن نجانا الله منها .
وأغرب ما فيه الكتاب هو علم السيد البرلمانية بوقائع لوحدها دون ساكنة إقليم بأكمله وعاصمته تازا المدينة .
إن إقحام مصطلحات خطيرة في كتاب موجه للسيد وزير الداخلية كلها توحي بالفوضى وغيرها تمس مباشرة وضع الأمن بإقليم تازة وتحسيس القاطنين بالرعب بفعل إستعمال مصطلح سرقة الأشخاص وهذا خطير لم تكتف بذلك وزادت وقالت بأن الوضع يعرف ألا أمن والذي درس بالجامعة يعرف توظيف هذا المصطلح ضد الدولة ومصالحها الأمنية .
أيضا مصطلج التأهب يعني أن الجماعة تعيش وضع يوحي بالحرب ؟؟؟؟ هنا نطالب الأجهزة الأمنية بتنظيم ندوة صحفية لكشف خيوط المؤامرة ضد عملها والذي يتجلى في حماية المواطنين وممتلكاتهم .
جماعة بني إفراسن لا تحتمل كل هاته المصطلحات وإستخدام لغة خشبية قاتمة ، قد تكون حالة معزولة أو حالات لكن أن تصف جماعة بأكملها الأمر يحتاج لكشف من وراء إعطاء صورة مغلوطة عن الأمن وتدخلاته وبني إفراسن ضمن 30 جماعة أخرى تنعم بالأمن والإستقرار وهناك مصالح كان أولى الولوج إليها قبل كتابة كتاب بمصطلحات نارية …

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...