الرئيسية / اخبار جهوية / مضامين الصحف: استقلاليون يُخططون للإطاحة بشباط قبل الانتخابات

مضامين الصحف: استقلاليون يُخططون للإطاحة بشباط قبل الانتخابات

image_pdfimage_print
print
مستهل الجرائد الوطنية الصادرة في عددها ليوم غد الخميس 04 غشت 2016، من جريدة “الصباح” التي أوردت أن استقلاليين يخططون للإطاحة بحميد شباط الأمين العام لحزب “الميزان” قبل الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها في السابع من شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت الجريدة بناء على مصادر إستقلالية أن أصواتا غاضبة عبرت عن تنديدها بسبب صمت القيادة بعد التحول الجذري في الموقف السياسي والهروب من المعارضة إلى الأغلبية، محملين إياها مسؤولية اندحار متوقع لحزب علال الفاسي في الانتخابات المقبلة، مع التذكير بأن الظرفية تستلزم عقد مؤتمر استثنائي، وذلك في تلميح صريح إلى إمكانية الإطاحة بشباط.

وذكرت “الصباح” أن دائرة الغضب الاستقلالي اتسعت لتشمل فريق الحزب بمجلس النواب، على اعتبار أن هناك أعضاء لا يترددون في التصريح بأن حصيلة الحزب في الانتخابات المقبلة ستكون كارثية.

وعلاقة دائما باستحقاقات السابع من أكتوبر، أبرزت اليومية الورقية ذاتها، أن محمد حصاد، وزير الداخلية، سيوزع في غضون الأسبوع المقبل، 2 مليار سنتيم على الأحزاب السياسية التي ستعلن مشاركتها في التشريعيات المقبلة، دفعة أولى تتساوى فيها الأحزاب قاطبة، ما يعني 75 مليون سنتيم لكل حزب.

ومن بين المواضيع التي شكلت اهتمام ” أخباراليوم”، ذلك الرقم الضخم من المغاربة الذين يعيشون بلا كهرباء، حيث ذكرت الجريدة أن أزيد من مليون و300 ألف مغربي ما زالوا محرومين من الربط بشبكة التيار الكهربائي.

وأضافت ذات الجريدة أن تقريرا أعدته لجنة بمجلس النواب كشف أن الشريحة المحرومة من التيار الكهربائي، والتي قدرها التقرير بقرابة مليون و300 الف، تتوزع بين فئات ثلاث، الاولى هي فئة البيوت التي تم ربطها بالشبكة لكنها بقيت بدون اشتراك، وفئة البيوت المبرمجة حاليا ثم فئة ثالثة وهي غير المبرمجة نهائيا.

إلى “المساء” التي أوردت في عدد الخميس، أن الأجهزة الأمنية المغربية، رفعت درجة التأهب، خاصة مع الحدود مع الجزائر، خشية تسلل مقاتلين من “داعش” في ليبيا، بعد تحذير تقرير دولي من أن قوة الضربات الأمريكية ستدفع مقاتلي التنظيم إلى التسلل خارج ليبيا، بعد أن سبق للضربات الجوية في كل من العراق وسوريا إن أجبرت عناصر التنظيم على الهروب إلى فرع التنظيم في ليبيا.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...