الرئيسية / الواجهة / ملك المغرب يقيم مأدبة عشاء للقادة الافارقة الأحد لترطيب الأجواء مع الاتحاد الأفريقي

ملك المغرب يقيم مأدبة عشاء للقادة الافارقة الأحد لترطيب الأجواء مع الاتحاد الأفريقي

image_pdfimage_print
print

أديس أبابا ـ “القدس العربي”: يقيم ملك المغرب محمد السادس؛ مساء الأحد؛ مأدبة عشاء؛للقادة الافارقة؛ في مقر اقامته في فندق شيراتون أديس ابابا.

مراسم القادة المشاركين في القمة؛ أن دعوات الحضور وزعت على قادة الدول الأفريقية المشاركين في القمة.

وإن العاهل المغربي وجد دعما قويا من القادة الأفارقة لعودة بلاده إلى الاتحاد الأفريقي؛ واتجهت الأنظار نحو ملك المغرب الذي سيعطي زخما غير مسبوق للقمة والاتحاد الأفريقي. وقد وجد الملك اهتماما خاصا من الدولة المضيفة التي لعبت دورا كبيرا في الجهود المبذولة لعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي.

وتأتي مأدبة العشاء التي دعا إليها ملك المغرب في اطار فتح آفاق للعلاقات المغربية ـ الأفريقية؛ واحداث انفراجة في العلاقة المغربية مع الاتحاد الأفريقي. حيث نجحت إثيوبيا في ترتيب اللقاء بين رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ووزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

وتأتي مأدبة العشاء في اطار كسر الحواجز والفجوات التي كانت بين المغرب وبعض الدول الأفريقية؛ وإن أكثر من 33 رئيس دولة أكدوا مشاركتهم في مأدبة العشاء. وحسب المعلومات سيلقي رئيس الوزراء الإثيوبي بكلمة الترحيب لملك المغرب محمد السادس. كما سيلقي في المناسبة رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي الرئيس ادريس دبي رئيس جمهورية تشاد. أما كلمة الملك فستكون في الجلسة الافتتاحية للقمة صباح يوم الاثنين. وحسب الترتيبات ستسبق الجلسة الافتتاحية للقمة جلسة مغلقة يبحث فيها القادة الافارقة طلب عودة المغرب؛ وعدد من الملفات المهمة.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...