أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / 13 شاهدا حضروا جلسة محاكمة المتلاعبين بتجهيزات مستشفى تازة

13 شاهدا حضروا جلسة محاكمة المتلاعبين بتجهيزات مستشفى تازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..26.12.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

 

الجريدة 24
13 شاهدا حضروا جلسة محاكمة المتلاعبين بتجهيزات مستشفى تازة
حضر 13 شاهدا زوال اليوم أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس للإدلاء بشهادتهم في ملف التلاعب بتجهيزات ومعدات طبية بمستشفى ابن باجة بتازة بيعت لمصحتين بالمدينة على أساس أنها متلاشية رغم أنها. ما زالت صالحة للاستعمال.
ويتعلق الأمر بممرضين وممرضات ومستخدمين بالمستشفى وقطاع الصحة ومواطنين 5 منهم ضمن أسماؤهم في لائحة تقدم بها الدفاع، ومنهم من أحضر عن طريق النيابة العامة، في الوقت الذي أجلت الغرفة البث في ملتمسين آخرين تقدم بهما محاميان لاستدعاء آخرين للاستماع لإفادتهم في المنسوب إلى المتهمين الإثنا عشر الذين أحضروا لقاعة الجلسات الثالثة بالمحكمة.
ولم يحضر من الشهود الذين تم استدعاؤهم، سوى اثنان أعيد استدعاؤهما، في الوقت الذي حضر المدير الإقليمي لوزارة الصحة الجلسة والتمس مهلة لتعيين دفاعه وتقديم الطلبات للمدنية في مواجهة المتهمين بعدما سبق لشخص انتصب والتمس دفاعه 20 مليون سنتيم تعويضا، وأدلى بنسخ من مذكرة طلبات سلمت .للمحامين ينوبون عن المتهمين.
وأعادت المحكمة استدعاء الوكيل القضائي للمملكة لثالث مرة بعدما اتضح أنه لم يتوصل ولم يتقدم دفاع الدولة بأي طلبات بعد، محددة 16 يناير المقبل تاريخا لمواصلة البث في الملف الذي انتصبت فيه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طرفا مدنيا والتمست درهما رمزيا في مواجهة المتهمين المودعين في سجن بوركايز والذين قدم دفاعهم ملتمسات جديدة لتسريحهم أحدهما أدلى محاموه بما يفيد مرضه وحاجته لحصص لتصفية الدم

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...