الرئيسية / المجتمع المدني / 800 ألف جرعة مقدمة من الفاو لتطعيم الماشية بالنيل الأبيض

800 ألف جرعة مقدمة من الفاو لتطعيم الماشية بالنيل الأبيض

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..18.10.2022

كاتب و مدير النشر
800 ألف جرعة مقدمة من الفاو لتطعيم الماشية بالنيل الأبيض
كوستي 18-10-2022 (سونا)- أشادت الدكتورة اسماء شيخ الدين أحمد مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية النيل الابيض بمستوى التعاون الإيجابي للمنظمات الدولية وتدخلاتها في دعم قطاع الثروة الحيوانية .
وقالت الدكتورة أسماء في تصريح لـ (سونا) أن منظمة الفاو وفرت 800 ألف جرعة مصل توزع مجاناً لتطعيم الثروة الحيوانية لصغار ملاك الماشية والرعاة .
وفي مجال الاوبئة أشارت الى المسح الوبائي للأمراض الوبائية الست الذي تم تمويله من الإتحاد الأوربي في ثمانية ولايات من بينها ولاية النيل الأبيض وتقديم خدمات افضل للرعاة وإجراء المسوحات البيطرية والتقصي الحقلي.
وأضافت أن برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود أحدث تدخلات جيدة في عدد من المشروعات التي نفذها للرعاة والمرعى خاصة فتح المسارات وانشاء الحفائر وتشييد نقطة تجميع الثروة الحيوانية بمنطقة الراوات.
وأبانت مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية أن إدارتها تعمل في ثلاثة محاور هي صحة الحيوان ومكافحة الأوبئة وإدارة الإنتاج الحيواني.
مشيرة إلى أن إدارة الثروه تعمل في التطعيم الدوري والتقصي الحقلي والمسوحات البيطرية للأمراض الوبائية وغير الوبائية، وطالبت دكتورة اسماء بتوفير الدعم لقطاع الثروة الحيوانية حتى تتمكن الإدارة من إنفاذ خططها المستقبلية لحماية القطيع وتطوير الإنتاج وتشجيع المنتجين لتبني وسائل تحسين نسل الثروة الحيوانية .
وأكدت إن الولاية تتمتع بثروة حيوانية وبنيات تحتية تشجع على الاستثمار مشيرة في ذلك الى أن الولاية أكملت إجراءات محجر بيطري للصادر ولديها معمل ولائي للبحوث والتشخيص .

 

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...