الرئيسية / الواجهة / في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق

في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق

image_pdfimage_print
print
في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق على عقد المجلس الإقليمي لتازة الذي يظم أكثر من 34 جماعة ، جلسة عامة صباح اليوم 20.07.2018 ، خصصت للتداول والنقاش حول مجموعة من الإتفاقات والأوراش الإقتصادية ، المحطة الطرقية ، ودعم المقاومة لتعزيز بنياتها التحتية ، بالإظافة لدعم مشروع ملكي يخص التعليم ويتعلق الأمر ب 1.0000.000 محفظة .

حضر اللقاء ، عامل عمالة إقليم تازة ، والسيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، ورؤساء الدوائر الحكومية ، وباشا مدينة تازة ، بالإظافة لرؤساء الأقسام بالعمالة والمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني .
فيما يخص مشروع المحطة الطرقية ، فقدت خزينة الدولة 350 مليون تتحملها الجماعة الحضرية لتازة في شخص المجالس السابقة والحالية ، بحكم إهمال مرفق عمومي بالمحطة المؤقتة قرب مرجان .
يرجع إنجاز المحطة الطرقية المؤقتة في عهد المجموعة الحضرية آنذاك وثم إقتناء الوعاء العقاري ب 600 مليون وأكثر .

واعتبر نائب برلماني ، النقاش حول المحطة الطرقية الجديدة بطريق وجدة ، يجب أن يسود فيه التكافل وأعتبر وزارة النقل شريك فاعل في تسريع وتيرة إخراجها للوجود ، وتعتبر الدكاكين الموجودة داخل المحطة القديمة مصدر قوت لعدد من العائلات ويجب تدبير ملفاتهم بكل شفافية للإنتقال الى المحطة الجديدة .
تدبير المحطة الطرقية الجديدة ، كان محط نقاش ساخن بين مكونات المجلس ، وثم التصويت على ملحق إتفاقية وامتنع ثلاثة أعضاء عن المصادقة .

فيما يخص عرض المدير الإقليمي للتجهيز حول إنجاز مقاطع طرقية ، أشاد بما ينجز وماهو في طريق الإنجاز ، وأعتبر المجلس الميزانية المرصودة للطرقات بإقليم تازة لا تف بالمطلوب وحيف وظلم في حق تأهيل الإقليم من الجانب المواصلاتي .
البطائق التقنية يجب تنجز على حجم الإشكال وليس على التكلفة المادية ، فيما تحفظ المستشار أبو الغازي عن الكلام الذي قيل في حق لجان التفتيش من قبل رئيس المجلس ورئيس جماعة بوحلو .
كما خصص المجلس الإقليمي دعم مالي للمندوبية الإقليمية للمقاومة بغلاف مالي قدره 120 ألف درهم ، وفي سابقة دافع نعمان المستشار وعضو المجلس الإقليمي عن جماعة مكناسة الشرقية في ما يخص الطرقات وما تعانيه الساكنة في المجال الطرقي ، وأعتبر رئيس المجلس الإقليمي مداخلة نعمان تحتاج من رئيس جماعة مكناسة الشرقية مراسلتنا حول الموضوع ، ولم يسبق للمجلس تلقي أي شيء في الموضوع .
116 إتفاقية شراكة الذي صادق عليها المجلس الإقليمي خلال ولايته ….
22 مليون د هي المساهمة للمجلس لدى الإدارة الترابية ، وأعتبر رئيس المجلس أن هناك جو من الإحترام يسود بين رجالات السلطة والمنتخبون ، كانت هاذه مجمل النقاط المهمة لنهار اليوم في الدورة العامة للمجلس . في الختام رفعت برقية الولاء من قبل المجلس الإقليمي الى الديوان الملكي
عبدالحق خرباش … قاعة الإجتماع بعمالة إقليم تازة

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...