الرئيسية / اخبار جهوية / إستهداف 1991 شخص بجماعة كاف الغار القروية بعمالة إقليم تازة

إستهداف 1991 شخص بجماعة كاف الغار القروية بعمالة إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
إستهداف 1991 شخص بجماعة كاف الغار القروية بعمالة إقليم تازة
قافلة طبية متعددة التخصصات .. كاف الغار

إنطلقت من عمالة إقليم تازة ، صباح اليوم 20.04.2019 ، على الساعة السادسة والنصف صباحا ، قافلة طبية متعددة التخصصات ، صوب جماعة كاف الغار القروية ، التي تبعد عن عاصمة إقليم تازة ب 62km ، والذي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 8000 شخص ، وبها خمس مدارس وإعدادية ، وتعتمد المنطقة على الفلاحة النباتية ، التين ، اللوز ، الكوركاع ، الزيتون بالإظافة لكسب المواشي .

شرع الطاقم الطبي في العمل ، مباشرة بالأقسام التعليمية لمؤسسة تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، ثم إستهداف 1991 شخص ذكورا وإناثا من المناطق الجبلية بالدواويرالتابعة لجماعة كاف الغارالقروية ، خصص بالميدان صيدلية متنقلة وزعت الدواء بالمجان على المستفيدين من الفحوصات الطبية بالمجان ، حصرت ثكلفة الدواء 145 ألف درهم .
في السياق المتصل وأمام الحشود الغفيرة من المواطنين ، قاما رجال الدرك الملكي بالمنطقة التابعين للقيادة الجهوية بتازة رفقة عناصر القوات المساعدة بتنظيم عملية الولوج الى مراكز الإستقبال ، كما عزز القافلة كذلك رجال الوقاية المدنية وجمعية الهلال الأحمر المغربي بالمنطقة .

كان في إستقبال القافلة ، رئيس الجماعة القروية لكافة الغار ورجالات السلطة المحلية ، في الدعم المباشر أطر عمالة إقليم تازة ، في الميدان الأطر الطبية للمديرية الإقليمية للصحة .
مرت القافلة في جو سليم ، يطبعه الإنسجام بين كل الفرق من مختلف المؤسسات العمومية والإدارية .
حقيقة نيوز.. عبدالحق خرباش
س..06.40

شاهد أيضاً

تازة.. الحوار كاملا مع الفنان التشكيلي الكبير محمد أمين الحركاتي من مواليد 1976

عبدالحق خرباش..23.07.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت     تازة.. الحوار كاملا ...