الرئيسية / الواجهة / الديمقراطية تنتصر في رابع لقاء مع المنتخبين والمجتمع المدني بعمالة إقليم تازة

الديمقراطية تنتصر في رابع لقاء مع المنتخبين والمجتمع المدني بعمالة إقليم تازة

image_pdfimage_print
print

تقرير اخباري عن دائرة تازة
ربح المنتخب اهم شئ باقليم ، حينما خلع الولاء السياسي للضغط في اتجاه المجهول ، فخصال برقي وبنكمرة وغيرهما ذات مرجعية اجتماعية بمعنى انها تعيش لصيقة بالمواطن بتازة ، عكس ثقافة رؤساء من نوع خمس كؤوس ترجع في كل امر يهمها للهاتف وخارج ارادة المنتخب الذي يزكى من تازة .
فاذا كانت النعرات تغذى بنوع من دس الحقد ليبق ويطول مع السلطة ، فهذه الثقافة تاكلت بمجيئ عاملين الى اقليم تازة وثالث كان ضحية الثقة المفرطة في اصحاب الكؤوس العاجية ومن دار في فلكه غفر الله لهما ما فعلوه في حق هذا الاقليم .
فاربعة لقاءات تواصلية مرت في جو سليم رغم ما حدث في لقاء اكنول ، لان المواطن لا يلام وكلنا نخطئ لكن لا نريد ان يتعمد ويخسر المواطن مع اخيه المواطن ويتشفى اصحاب الكؤوس العاجية والفارغة بقوة دستور 2011.
شهر ونصف ، التام المنتخب مع اخيه المنتخب وبجانبه السلطة جنبا الى جنبا لتدارس قضايا المواطن ، وخرج الكل بفكرة واحدة ، كما جاء اليوم على لسان رئيس ج كلدمان وباب بودير ومكناسة الشرقية وباقي الرؤساء ، ان مثل هذا الجو الحواري هو الذي يصنع التاخي والتازر وتبادل الافكار وطرح المعظلات الاجتماعية على ارض الواقع .
ادارة متنقلة جابت الجماعات الترابية بالاقليم لمعرفة الهموم والمشاكل والوقوف عندها وايجاد الحلول لها . وبالتالي عامل اقليم تازة بشر والمنتخب بشر يلتقيان ويختلفان ، لاكن كل العيب فيمن يغذي التباعد من اجل حاجة فردية مريضة ، فكل الجماعات بالاقليم يجب ان تفكر في الحملات الانتخابية وماذا قالت للمواطن وبما وعدته .
فصناديق اغلقت ولي فاز فاز ، ومن شك في فوز احد بالغش نلجا للديمقراطية ونقاضيه ونترك القضاء يقول كلمته .
اما المنتخب المحنك هو الذي يربط علاقات قوية بكل السلطات لخدمة المواطن ، مرة اخرى الشكر موصول للكل والرابح هو الاقليم والظالم الله يهديه ، ولنجعل المنافسة ترقى بعقولنا وافكارنا والدوام لله .
مرة اخرى تحية للكل الذي حضر من الرؤساء اليوم ، وخاصة رئيس باب بودير ومكناسة الشرقية والات افضل ولنجعل اقليم تازة اقليم للعمل .
عبدالحق خرباش

الديمقراطية تنتصر في رابع لقاء مع المنتخبين والمجتمع المدني بعمالة إقليم تازة
عرفت عمالة إقليم تازة ، اللقاء الرابع في إطار الإستراتيجية العملية وعلى أرض الواقع ، وتعني المصارحة والمكاشفة لهموم المواطن الذي يتعطش لمن يأخذ بيده ، الماء والكهرباء عنصران استطاعت عمالة إقليم تازة بتنسيق مع كل المتدخلين التغلب عليه ، وبلغت التغطية 99 بالمائة ، ويعلم من يعيش خارج تازة تضاريس المنطقة ، نسبة مهمة وعرة المسالك ووقاسية بالشتاء .

التعليم لصيق بالمواطن ، فتعزز الإقليم بالسكنيات للأطر ، يبق مشكل الجودة هو ما سيتجند له كل الأطر التربوية بالإقليم .
الصحة ، نسبة التغطية مهمة بالإقليم ، يبق تظافر الجهود لإحضار الأطبة بالجماعات القروية مع تعزيز نسبة الدعم والزيادة في حصص الدواء للجماعات المتضررة .ويتوفر الإقليم على سكنيات للأطر الطبية بالإقليم .
الطرق ، على الوزارة الدفع بالإقليم بكل ما تملك من أجل المساهمة في فك العزلة واستقرار الأسر بالبوادي ، وأقر رئيس جماعة باب بودر بالجهود الحميدة لعامل إقليم تازة لماقام به في فتح المسالك بالجبال وبالضبط جماعة باب بودر ، وشكر الرئيس السيد العامل وقال في هذا الباب .. سيشهد الإقليم بما فعله عبدالعالي الصمطي عامل إقليم تازة في سبيل النهوض بجماعة باب بودر.
الفلاحة والرياضة ، قطاعان مهمان وكانا حاضرين بقوة في اللقاء.
اللقاء ، عرف صراحة ونقاش ديمقراطي بين رئيس جماعة مكناسة الشرقية وعامل إقليم تازة ، حول عدة نقط ، ابرزها مشكل الماء ، وطالب عامل إقليم تازة أن تساهم الجماعة والسلطة الإقليمية في سبيل النهوض بالمواطن بالعالم القروي .
كل الرؤساء ، ساهموا في إعطاء نفس للحوار الجدي لمعالجة أركان التنمية بالإقليم .
حضر اللقاء ، عامل إقليم تازة والسيد الكاتب العام ورؤساء الأقسام بعمالة إقليم تازة والمصالح بها ، بمعية كل القطاعات الوزارية .
دائرة إقليم تازة..
عبدالحق خرباش .. لنا عودة للقاء بكل التفاصيل.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...