الرئيسية / المجتمع المدني / المكتب الإقليميCDT يتطرق للقضايا الإستعجالية ويدق ناقوس الخطر في القطاعات الحيوية إقليم تازة ..

المكتب الإقليميCDT يتطرق للقضايا الإستعجالية ويدق ناقوس الخطر في القطاعات الحيوية إقليم تازة ..

image_pdfimage_print
print
المكتب الإقليميCDT يتطرق للقضايا الإستعجالية ويدق ناقوس الخطر في القطاعات الحيوية
إقليم تازة ..
كانت الطبقة العاملة ، والفئات المثقفة ، والأجراء ، والعمال ، والموظفون وباقي فئات المجتمع ، مع موعد لطرح القضايا العادلة بصوت نظالي متماسك يدافع عن الحق والحقوق المكتسبة والأخرى المهضومة بفعل جشع البعض .
الكاتب الإقليمي ل CDT تطرق الى الوضع المحلي ، وخص كلمته للتطرق للبنية التحتية ، واد الحار، جودة الإنارة ، الحدائق العمومية ، الخدمات في المرافق العمومية ، داعيا الجميع للوقوف في وجه من يعبث بمصالح العباد والبلاد .

وعلى المستوى الوطني ، قال الكاتب الإقليمي ل نقابة CDE ، أن الأوضاع الإقتصادية تتطلب الجرأة لاتخاذ موقف الرفع من الأجور ليتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن المغربي.
وفي الجانب الحقوقي ، تكلم عن حالة بعض الإعتقالات في صفوف النقابة ، وطالب بإطلاق سراح من يدافع عن القضايا العادلة .
وفيما يخص ، جرادة ، والحسيمة وباقي مدن المملكة ، دعا الى المقاربة الإقتصادية وتشريح أوضاع السكان ومعالجتها .

الصحراء مغربية وسبتة ومليلية كانتا دوما في حضن الوطن وستبقا سبتة ومليلية والصحراء المغربية في قلب المعارك النقابية ومنها CDT.
فيما يخص القضايا الدولية ، وقضية فلسطين على الخصوص ، حملت النقابة كل من يتواطئ ويرجع للخلف باعتبار فلسطين قضية أمة عربية وإسلامية، والدفاع عنها في صلب النقابات والهيئات الفاعلة في المجتمع .
غلاء أسعار المواد الأساسية ، والنقل ، والصحة ، وما يحتاجه المغربي ، يتطلبان حكومة قوية تستجيب لكل حاجيات المجتمع العادلة .
وفي ختام كلمة الكاتب الإقليمي ، رفعت شعارات تندد بهموم الجماهير ، وإنطلقت الفعاليات النقابية سيرا على الأقدام رافعين لافتات وشعارات جابت شوارع مدينة تازة .

فاتح ماي ..ت .. عبدالحق خرباش

المزيد من الصور على الصفحة الرسمية للفايسبوك
Abdelhak Abdelhak Kharbache

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...