الرئيسية / اخبار جهوية / الوزارة ملتزمة بطريقة غير مسبوقة بالرفع من حجم وجودة التكوين وسط مواردها البشرية

الوزارة ملتزمة بطريقة غير مسبوقة بالرفع من حجم وجودة التكوين وسط مواردها البشرية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 15.06.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت

 

الوزارة ملتزمة بطريقة غير مسبوقة بالرفع من حجم وجودة التكوين وسط مواردها البشرية

أكد السيد عبداللطيف وهبي وزير العدل أن العناية بالموارد البشرية لوزارة العدل من الأوراش الرئيسية والأساسية ضمن برامج الوزارة.
وأوضح السيد الوزير في لقاء مفتوح مع عدد من الموظفين الجدد والقدامى يخضعون حاليا لدورات تكوينية وتداريب مهنية في عدد من المجالات التقنية والمالية والإدارية، أن الوزارة ملتزمة بطريقة غير مسبوقة بالرفع من حجم وجودة التكوين وسط مواردها البشرية.
وأشار السيد الوزير في لقاء مفتوح مع هؤلاء بمعهد التكوين بتكنوبوليس نظم يومه الخميس 15 يونيو 2023 إلى الأدوار والرهانات الكبيرة المطروحة على إدارة العدل اليوم للإسهام في نجاعة مرفق القضاء والعدالة عموما، مؤكدا أن الوزارة لن تدخر أي جهد في التجاوب مع شروط ومتطلبات تحسين وضعية الموارد البشرية على جميع الأصعدة.
جدير بالذكر أن معهد تكنوبوليس يعرف حاليا استقبال عدد من الموظفين الجدد الذين يخضعون لتداريب مختلفةً، بالموازاة مع دورات تكوينية وتدريبية لبعض الاطر العليا والمسؤولين الإداريين مثل الدورة التدريبية الحالية التي يستفيد منها المدراء الفرعيين للوزارة والتي تهدف إلى الرفع من القدرات التدبيرية للموظفين العاملين بمجال تدبير النفقات العمومية، من خلال الإلمام بالإصلاحات التي تعرفها الطلبيات العمومية واقتسام التجارب وتجويد أنماط التدبير المالي. وستمتد الدورة التكوينية على مدى خمسة أيام سيتم تأطيرها من طرف أطر الخزينة الوزارية لدى وزارة العدل لفائدة مسؤولي وأطر الإدارة المركزية لوزارة العدل والمديرين الفرعيين الإقليميين ونوابهم بالإضافة لأطر المعهد العالي للقضاء والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل والمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.

 

شاهد أيضاً

الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتيفلت

عبدالحق خرباش..29.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز.نت كلمة السيد محمد صالح التامك، ...