الرئيسية / الواجهة / تازة.. تحقير وإهانة مقررات الدولة تخرج مواطنون مغاربةللإحتجاج

تازة.. تحقير وإهانة مقررات الدولة تخرج مواطنون مغاربةللإحتجاج

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة hakikanews.net

خرج رجالات الدولة لتنفيذ قرار إيقاف البناء بناء على الأمر عدد 775 الصادر عن السيد رئيس المحكمة الإبتدائية بتازة بتازة 02/11/2022 ملف إستعجالي عدد 2022/1101/687 . ، حسب شهود إثبات والمتضررين من بناء عمارة بمواصفات إعتبروها غير قانونية ومنافية لقانون التجزئات كما سبق وأن نشر في الموضوع مقال ماذا أنتم فاعلون ؟؟؟ في الجريدة حقيقة نيوز.نت إبان الأيام السابقة وثم الشرح بالتفصيل للخلل .
في السياق المتصل ، علمت الجريدة أن لجنة خرجت لعين المكان لإجبار العمال على الإمتتال لقرار المحكمة بإيقاف أشغال بناء العمارة المجاورة لمنزل المدعي بتجزئة الادريسية حي السلام بتازة بشكل مؤقت إلى حين البث في دعوى الطعن بإلغاء رخصة البناء الصادرة عن جماعة تازة تحت عدد 2022/10/31 .

 

 

 

ثم تأييد القرار بإيقاف الأشغال وتتوفر الجريدة على حجج لذلك ، وفي نفس السياق واصل المتضررون بواسطة دفاعهم الذي أمر وكلف مفوض قضائي لتتبع الأمر بعين المكان ، وسجل محضر إمتناع التنفيذ عدد 2022/12/29 ؛ وثم كتابة طلب الإذن بتسخير القوة العمومية المقدم ب 2023/01/13 إلى جناب السيد وكيل الملك م 6 ت ق 2023 إلى مقر الدائرة القضائية الخامسة التابعة لعنوان المنفذ عليه ، وحضر السيد رئيس الدائرة وعميد الشرطة وإنتقلا إلى عين المكان والعمارة المعنية بالتنفيذ ، وجد المقاول المكلف بالبناء وثم الإطلاع على على الصفة والموضوع ، الأخير هاتف المعنيون بالعقار حسب محضر للعون القضائي 24/01/2023 ، ثم الإدلاء بالبطاقة الوطنية وأطلعا على الصفة والموضوع وتسلما نسخة من الأمر قصد الأعذار ووقعا من أجل إيقاف البناء تنفيذا للأمر القضائي الإستعجالي المشمول بالنفاذ المعجل ، أمرا عمال الورش بإيقاف الأشغال وثم ذلك فعلا وحرر محضر في الموضوع من قبل المفوض القضائي .
في نفس الموضوع ، نفذت وقفة صباح اليوم 27.01.2023 أمام الورش بتازة السفلى ، يخبرون السلطات بما يقع بالورش وأعتبروه ينافي ما ثم إمضاءه من قبل أصحاب العقار الموقعون بإنهاء الأشغال ..

 

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...