الرئيسية / اخبار جهوية / تازة.. 37 سنة في الطب جعلتني أشتري مقر للجمعية وأقوم بتحفيظه في إسمها

تازة.. 37 سنة في الطب جعلتني أشتري مقر للجمعية وأقوم بتحفيظه في إسمها

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 12.09.2024/ حقيقة نيوز .نت
كاتب إعلامي مدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

 

يشتغل الإنسان  على ترك أثر في حياته ، والأثر يبق في الذاكرة ، والذاكرة لها دور في تحفيز الأجيال ، فالكلام عن حقبة عمرية عمرها 37 سنة ليست سهلة ، إدريس بلة مارس مهنته في الطب بمدينة تازة .
أسس رفقة أطباء وأساتذة وآخرون جمعية تعنى بمساعدة مرضى داء السكرى بإقليم تازة ، الجمعية تأسست سنة 26.06.2003 لها أرشيف وزخم هام ، شاركت في القوافل الطبية وإعذار الأطفال وكذلك لا تخلوا مناسبة وإلا تجد طاقم الجمعية متجند للخدمة ، الجمعية أطلق على إسمها .. جمعية الأمل داء السكري تازة .. والذي يرأسها إدريس بلة المزداد سنة 1953 والكائن مقرها حاليا بتازة السفلى قبالة مكان وقوف التاكسيات من الصنف الكبير خط واد أمليل .
قام مكتب الجمعية بعمل فيه نكران الذات ويرجع الفضل للرئيس إدريس بلة ، العمل له وقعه وذلك بفعل شراء مقر وتحفيظه تحت عدد 890/ ف لصالح الجمعية ، وأقر رئيس الجمعية بجهود كل أعضاء المكتب أطباء أساتذة محامون وآخرون لصالح مرضى داء السكري بمدينة تازة ، وتحفيظ العقار بالطابق الأرضي أكبر دليل لترك الأثر في نفوس الأجيال القادمة بحكم أنه سيبق في إسم الجمعية وليس في إسم أي شخص .
يتكون مكتب الجمعية من 11 عضو ، 3 إناث 8 ذكور ، إن الأثر ينبع من فعل إنساني وجعل مقر في إسمها له أكثر من دلالة لفعل المزيد لصالح مرضى داء السكرى .

 

شاهد أيضاً

مبروك التأهل لربع نهائي كأس العالم

عبدالحق خرباش.. 26.09.2024 / حقيقة نيوز.نت كاتب إعلامي مدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET       ...