الرئيسية / الواجهة / شكاية .. دواء فاسد يكبد خسارة لمربي النحل 100 الف درهم بمدينة تازة

شكاية .. دواء فاسد يكبد خسارة لمربي النحل 100 الف درهم بمدينة تازة

image_pdfimage_print
print
شكاية .. دواء فاسد يكبد خسارة لمربي النحل 100 الف درهم بمدينة تازة
يمتهن عبدالرحمان سعودي ، الحامل للبطاقة الوطنية رقم Z39733 ، الساكن ب 336 مجموعة وحي الحسني تازة ، مهنة تربية النحل بإقليم تازة ، ويعيل بالمهنة عياله ، يتوفر ع. س . على 60 صندوق مع محتوياته ، إختار منطقة دوار بني سنان واد الدفالي جماعة كلدمان إقليم تازة ، ليحط صناديق تجتمع عليها شبكات النحل ، لتنتج مادة العسل ، توجه الى العيادة البيطرية لشراء الدواء ليطعم به النحل ، من عند المسمى عبدالرحيم النجاري ، طبيب بيطري ، الكائن ب الحي الصناعي التقليدي بتازة .
وهذا الدواء يحافظ على النحل من سم الحشرات القاتلة ، واشتراه يوم 08.10.2018 ، ورجع الى الأرض الموجود عليها صناديق النحل ، وفتح قارورة الدواء ، وأعطى الدواء للنحل كما أعتاد ، بعد مرور دقائق معدودة ، كانت الصدمة بالنسبة لمربي النحل ، النتيجة ، كل الصناديق المتوفرة على خلايا النحل قتلت ، وعددها 60 صندوق ، تنتج 40.000 الف درهم من مادة العسل ، مع خسارة أخرى تتعلق بالمستلزمات الخاصة بالمهنة وقدرت ب 60.000 الف درهم .
بعد كل هذا ، إلتجأ المهني عبدالرحمان سعودي الى مكتب مفوض قضائي قصد إنجاز محضر معاينة ، بتاريخ 10.10.2018 وتتوفر الجريدة HAKIKANEWS.NET على نسخة منه .
وأكد المفوض القضائي تواجد عدد كبير من الصناديق الخاصة لتربية النحل والتي تم وضعها بأحد المزارع من أجل الرعي ، كما تم معاينة عدد هائل من النحل ميت بالصناديق وعلى الأرض كما تشاهدون على الفديو والصور .
وطبقا للأعراف القانونية الخاصة بحماية المنتوجات ومصالح وممتلكات الأشخاص من الأخطاء المهنية المؤدية لضرر جسيم للأشخاص في مصدر قوتهم ، سترفع دعوى قضائية من طرف عبدالرحمان سعودي ضد الطبيب البيطري المذكور .

 

عبدالحق خرباش .. س 01.20
13.10.2018

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...