الرئيسية / اخبار جهوية / هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

image_pdfimage_print
print

هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

كان لزاما على المجلس الجماعي لتازة الجديدة ، فتح اظرفة والاعلان عن صفقة لاصلاح بانيو المسبح لما لحقه في السنوات العجافية من تصدع  وشقوق تجعل المياه تفر الى وجهة غير معلومة ، مما يتسبب للمسثمر مصاريف اضافية تجعله يفقد التوازن المالي لاداء فاتورة اخرى خارجة عن الاتفاقية .

وسبق للشركة ان وثقت نقص الماء بفعل ما ذكر بمحضر رسمي من طرف العون القضائي قبل ايام ، وفي السياق نفسه ثم تحرير شكايتين في الموضوع 1 للمجلس الحماعي 2 لعمالة اقليم تازة ، تطالب الشركاء لتقديم الدعم في سبيل ضمان بقاء المسبح مفتوح في وجه الساكنة والشرائح المجتمعية خصوصا ان فصل الصيف لهذه السنة وصلت فيه دراجة الحرارة باقليم تازة 40 درجة .

المشكلة ، هي تسرب ماء عبر شقوق ، مما يتسبب في نقص كمية من الماء ، وكل يوم يتم اضافة هذا النقص ، مما يكلف مصاريف اضافية تكهل الشركة المسيرة للمسبح في اطار الصفقة المبرمة مع جماعة تازة .

الامر بسيط وسيلق صدى اذا ثم ايجاد صيغة تشاركية مع الشركاء ، ريثما تنقضي فترة شهر 7,8 بمعنى اقل من ستون يوم ، يتطلب المسبح 4 او 5 تعميرات ديال الماء وهذا سيؤدى من طرف الشركة طبقا للقانون ، الفويط ديال الزيادة ، على الجماعة بمعية الشركاء التضحية في سبيل المصلحة العامة او المنفعة العامة ، كون شرائح مجتمعية فقيرة تلجا الى المسبح بفعل الثمن والفضاء لانه واسع .

يشار ، ان المسبح يتوفر على مصفات عالية بداخله وذو جودة الاولى وطنيا ، يبق اصلاح الشقوق عند انتهاء فصل الصيف استعدادا للسنة المقبلة .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل بالسجن المحلي برأس الماء

عبدالحق خرباش..15.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET   فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل ...