الرئيسية / الواجهة / معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار إقليم تازة

معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار
إقليم تازة

.. تكريم أسرى مغاربة شربوا الحنطل دفاعاعن الوطن

 

عرفت قاعة المسرح بتازة العليا ، مساء يوم الجمعة، 24.11.2017 على الساعة الخامسة والنصف ،
حدث لما للكلمة من معنى حقيقي ، تجلى ذلك في عرض فيلم وثائقي ، أبطاله جنود مغاربة وقعوا في أيدي عصابة المرتزقة مدعمة من جنيرالات الجزائر ، ألم ، بكاء، الضرب بحبل الكهرباء، النوم في حفر ، إحراق الجثة بالكازول ، أعمال شاقة من طلوع الشمس حتى منتصف الليل، ساعتين للنوم.

التعذيب والإستنطاق من طرف العسكر الجزائري ، كل هذا من أجل الراية الحمراء، والوطن ، والعرش العلوي المجيد ،ولينعم أبناء المغرب بالحرية ، والإستقلال، درس للأجيال الحالية ليعلموا ، أن القوات المسلحة الملكية ، والدرك ، والأمن ، والقوات المساعدة ،وكل حاملي السلاح تحت القيادة الرشيدة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية محمد السادس أيده الله بنصره والملوك العلويين ، المغفور له محمد الخامس والحسن الثاني رحمهما الله شيدوا لأبناء المغرب الحديث ، مغربا مبني على الوفاء بالعهد والإخلاص بين الراعي والرعية .


مهما قيل في حق الأسرى قليل ، لكن حب الوطن أقوى ، وهنا لابد أن نشير ونعتز بكل جندي مغربي استشهد في سبيل وطنه وملكه وعزة بلاده.


معجزات قسم ، فيلم وثائقي ، أبطاله كلهم من تازة ، كان في التقديم على خشبة المسرح ، الفنان المسرحي محمد بالهيسي ، كلمات للرؤساء أجمعت على الإفتخار بالجيش والدرك والأمن والقوات المساعدة تحت القيادة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية .


المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والإتصال ، كان في الموعد ، وذكر بخصال الجيش والأسرى وما بذلوه في سبيل عزة المغاربة ، حكومة وملكا وشعبا.
بدوره ، أشاد رئيس باب مرزوقة ومدير المجلس الإقليمي لتازة ، ومخرج الفيلم وأبطاله بما قدمه الجندي الأسير في سبيل الوطن.


يحيا الملك ، عاش الملك ، والشعب المغربي من طنجة الى لكويرة عزيزا مكرما وليخسأ كل عدو ونحن له بالمرصاد أينما حل وارتحل في سبيل ما عاناه الجندي المغربي الأسير لإعلاء راية المغرب.


الحفل ، إبتدأ بالنشيد الوطني ، كان في دعم النشاط ، عمالة إقليم تازة ، جماعة باب مرزوقة ، مديرية الثقافة، مجلس تازة ، المجلس الإقليمي ، صحافة .. hakikanews.net
لاننسى من سهروا على الفيلم الوثائقي ..معجزات قسم بأن نقدم لهم خالص التحية والتقدير .

 


تازة العليا .. عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتيفلت

عبدالحق خرباش..29.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز.نت كلمة السيد محمد صالح التامك، ...