أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / تازة.. اليوم الأول من ورشة تكوينية جهوية حول التغطية الإعلامية

تازة.. اليوم الأول من ورشة تكوينية جهوية حول التغطية الإعلامية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..29.04.2023
كاتب صحفي ومدير النشر hakikanews.net

نظم من قبل جمعية تفعيل المبادرات بمدينة تازة تحت الرئاسة الفعلية لأمال العزوزي ، صباح اليوم 29.04.2023 ورشة ورشة تكوينية جهوية حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء وذلك بمركز التضامن للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بشارع يوسف بن تاشفين حي المسيرة الثانية على الساعة التاسعة صباحا من نهار السبت 29.04.2023 .
في السياق المتصل ، دعي للورشة الجهوية صحافيين من أقاليم كل من جرسيف ، بركان ، وجدة ، تازة ، الحسيمة ، فكيك ، الدار البيضاء ، فاس ، الرباط ، الناضور بالإظافة إلى مدراء النشر ومراسلين .
كان في تنشيط الورشة كل من آمال العزوزي ولمحورك وآخرون بالإظافة للمشاركة الجماعية لكل الحاضرين في التمارين الميدانية حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء .

 

 

شكل مقر الجمعية النواة للورشات عبر مجموعات تتكون من خمسة صحفيين في كل طاولة ، في البداية ثم تقديم الحاضرين بالصفة عبر تقنية جميلة من إختراع الجمعية .، بعد ذلك وزعت أوراق بها تمارين ميدانية وكذلك نصوص مكتوبة لاختبار الصحفيين وتصحيح المصطلحات الضارة بالتغطيات الصحفية بالنسبة للعنف ضد النساء مما أثلج مقدمة الورشة على تفاعل الصحافة مع كل المواد المطروحة .
توسط الورشات ،/ بوز كافي / وكذلك وجبة غذاء لينتهي اليوم الأول الذي بدأ من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء ترقبونا غدا لتغطية اليوم الختامي .

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...