الرئيسية / اخبار جهوية / التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة

التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة

image_pdfimage_print
print

عبدالحق خرباش..08.05.2024
إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET

 

 

 

 

 

قاد تنسيق بين عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و47 عاما، اثنان منهما من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في ارتباطهم ضمن شبكة إجرامية تنشط في التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة.
وذكرت مصادر مطلعة، أن الأسلوب الإجرامي المتبع من طرف هذه الشبكة الإجرامية يتحدد في تزويد المرشحين بسماعات دقيقة وملابس مدمجة بها هواتف محمولة تتوفر على كاميرات، والتي يقوم مستخدمون بمدارس تعليم السياقة بالاستعانة بها لمشاهدة الأسئلة المطروحة وتمرير الأجوبة الصحيحة للمرشحين، وذلك بتواطؤ مع بعض العاملين في مراكز اجتياز امتحانات رخصة السياقة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن توقيف مدربين لتعليم السياقة ومرشح، وهم في حالة تلبس بالغش في امتحان الحصول على رخصة السياقة، علاوة على توقيف ثلاثة موظفين بمركز للامتحانات و4 وسطاء.
وأسفرت عملية التفتيش عن حجز قميصين مزودين بهاتفين نقالين وجهازي اتصال من نوع VIP وسماعات دقيقة، فضلا عن ثلاث سيارات ومجموعة من الملفات في اسم الغير لاجتياز امتحان رخصة السياقة، وكذا 20 صفيحة من مخدر الشيرا يبلغ وزنها حوالي كيلوغرامين، والتي تم العثور عليها بحوزة أحد الوسطاء.
وجرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي

 

شاهد أيضاً

فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل بالسجن المحلي برأس الماء

عبدالحق خرباش..15.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET   فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل ...