الرئيسية / الواجهة / المجتمع الفلاحي والمقاربة الإندماجية لاستهداف الفلاح الصغير والكبير والقرية .. إقليم تازة

المجتمع الفلاحي والمقاربة الإندماجية لاستهداف الفلاح الصغير والكبير والقرية .. إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
المجتمع الفلاحي والمقاربة الإندماجية لاستهداف الفلاح الصغير والكبير والقرية .. إقليم تازة
أكد الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري للتنمية القروية والمياه والغابات بإقليم تازة ، في المنتدى الأول حول إنعاش الشغل وخاصة للشباب بالعالم القروي ، على الورش المفتوح للمخطط الأخضر ، الذي جسده على أرض الواقع ملك المملكة المغربية الشريفة محمد السادس حفظه الله .

ويطمح البرنامج ، الى خلق قيمة تنضاف للمغرب في المجال الإقتصادي والإجتماعي .
البرنامج يستهدف ، المجتمع الفلاحي الذي يتكون من ف الصغير والكبير والقرية بما لها وعليها وخاصة العنصر البشري .
ويعتبر القطاع الفلاحي بالمملكة خزان للفرص في ميدان التشغيل ، ويلعب دور طلائعي في إستقرار الأسر بالعالم القروي .؛ كما يلح جلالة الملك للإعتناء بالمواطن الشاب في قريته ، وجعل الطبقة الفلاحية عامل يحقق التوازن ليساهم في الرفع من التنمية الإقتصادية ببلادنا .
وتلعب الأرض بالعالم القروي والقرية ، عامل مهم ، يبق خلق الثروة منها للإستقرار من لدن الشباب وبمساهمة الدول المغربية وكل القطاعات وخاصة وزارة الفلاحة .
وبفعل ، الأرض ، والعنصر البشري ، والدعم المالي ، لابد للفلاح من خلق مقاولة والإنخراط في التنظيمات الفلاحية ، التعاونيات ، المجموعات ذات النفع الإقتصادي ، الإتحادات .
ونظم بتازة ، يوم 22.11.2018 ، المنتدى الأول حول إنعاش تشغيل الشباب بالعالم القروي ، وسيمتد الى 23 نونبر 2018، وأعطى الإنطلاقة الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري للتنمية القروية والمياه والغابات ، رفقة عامل عمالة إقليم تازة والوفد المرافق له .
احتظنت ساعة 20 غشت بتازة ، على مساحة 1000 متر مربع مغطاة ، رواق المنتدى ، شارك فيه 60 عارض ، ينتمون ل 5 جهات بالمملكة .؛ كما وزع بالقاعة 5 دبلومات تخصص مهني للشباب من طرف الكاتب

 

العام للوزارة وعامل إقليم تازة .
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...