الرئيسية / اخبار جهوية / ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

image_pdfimage_print
print

ست كيلومترات تحرك سكان حد أمسيلة صوب عاصمة إقليم تازة
شكاية .. تتعلق بالصيانة والتزفيت

تحرك مجموعة من قاطني جماعة حد أمسيلة ، صباح اليوم ، الخميس ١/٢٠١٨، صوب مؤسسة عمالة إقليم تازة ، ويهم الأمر صيانة ست كيلومترات من الطريق وتزفيتها ، وتقع بين دوار أولاد كنون وعين قوابع باب كحول .
تجمع أهالي الجماعة القروية حد أمسيلة ، تحت رحمة الأمطار الغزيرة ، بمكان يسمى المدارس ، وبعد حلول حافلة لنقلهم ، تدخل قائد المنطقة مطالبا السائق بتحمل مسؤوليته القانونية ، مما حدا بهذا الأخير الإمتثال للأمر ، بعدها ترجل السكان مسافة ١١ كيلومترات مشيا على الأقدام للوصول الى مكان يسمى كاندروش .
بعد إتفاق المتضررين من عدم صلاحية الطريق بعد نزول الأمطار امس البارحة ، قرروا التوجه صوب عاصمة إقليم تازة لوضع شكايتهم مؤسسة عمالة إقليم تازة .
استقبل الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، المشتكون ، في غياب رئيس الجماعة القروية ، وباشر الإنصات إليهم ، وأعطى للجمع الذي مثل باقي المتضررين وعدا بمباشرة العمل وإيجاد الحل خلال ٤٧ ساعة القادمة نظرا لصعوبة الولوج من وإلى ..
يبق على كل المتدخلين في المجال ، الإصطفاف لمعاناة المواطنين وتجسيد مفهوم الثقة بين المواطن والسلطة والمنتخب لتحقيق تنمية حقيقية بالقرى وخاصة صيانة وتشييد الطرق والمعابر الفنية لفك العزلة عن رعايا جلالة الملك أعز الله أمره .

في السياق المتصل ، صرح المشتكون ، أنهم وضعوا شكاية بعمالة إقليم تازة ، بمكتب الضبط بتاريخ ٧ مارس من نفس السنة ، ولم يتلقوا أي رد من الجهات المختصة ؛ كما سبق لهم مراسلة السيد رئيس الجماعة ورئيس الدائرة بالمنطقة ، جميع المراسلات السابقة همت رجالات السلطة السابقون .
يناشد السكان عامل إقليم تازة ومديرية التجهيز والجماعة ببرمجة المشروع الذي يهم تزفيت ست كيلومترات بالمنطقة لفك العزلة عن أربع دواوير ، وأفاد مصدر للجريدة حقيقة نيوز. نت ، أن وسائل النقل تمتنع عن الذهاب عبر هذا المقطع بفعل وضعه الكارثي .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...