الرئيسية / الواجهة / taza..مجلس جهة فاس مكناس تازة يناقش اتفاقيات شراكة تهم عمالات الأقاليم

taza..مجلس جهة فاس مكناس تازة يناقش اتفاقيات شراكة تهم عمالات الأقاليم

image_pdfimage_print
print

شهدت عمالة إقليم تازة ، أمس البارحة ، عرض اتفاقيات شراكة مع عدة قطاعات وزارية بالمملكة ، منها أتفاقية مع الوكالة المغربية للأنباء ، وفي السياق نفسه استفاد إقليم تازة من دعم الجهة للرفع من وتيرة سياسة القرب ، خصوصا أركان التنمية البشرية ، الماء ، الكهرباء ، التعليم ، الصحة ، الطرق .
كما شهد الإقليم وتيرة سريعة مكنته من تغطية شاملة للدواوير بالعالم القروي فيما يخص ، شبكة الكهرباء والماء الصالح شرب، فيما يخص القوافل الطبية احتل الإقليم الصدارة  . وبفعل عطف جلالة لملك على رعاياه الأوفياء بالإقليم ، تمكن الإقليم من مستفى ميداني بجماعة مغراوة يستفدمنه كل قاطني الجبال ،  وتعتبر جهة فاس مكناس  

دعامة قوية للعمالات والأقاليم

 وحضيت عمالة إقليم تازة بشرف عقد دورة مجلس جهة فاس مكناس  أمس البارحة06.03.2017. إليكم بعض المشاريع بالصورة وسط المقال.

وقع رئيس جهة فاس مكناس بمراكش على بروتوكول اتفاق مع وكالة المغرب العربي للأنباء بهدف مواكبة مختلف المبادرات وتعزيز امكانيات جهة فاس مكناس. ومن خلال هذا البروتوكول، الذي وقعه المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي ورئيس جهة فاس – مكناس السيد محند العنصر، يلتزم الجانبان بمضافرة جهودهما من أجل تثمين المؤهلات التي تتوفر عليها الجهة.
وبموجب هذا الاتفاق، ستضع وكالة المغرب العربي للأنباء، التي تضم أزيد من 300 صحافي، ينتجون 200 ألف قصاصة في السنة، رهن إشارة الجهة مجموعة من منتجاتها وخدماتها، ومواكبتها لضمان تغطية إعلامية مناسبة لأخبار وللأحداث التي تعرفها الجهة.

وبفضل شبكتها التي تضم أزيد من 80 صحافيا موزعين على 12 قطبا جهويا و100 صحافي يعملون ب13 قطبا دوليا، فإن وكالة المغرب العربي للأنباء تغطي كافة الأحداث بالتراب الوطني وتتموقع حاليا كمزود رئيسي بالأخبار المتنوعة والمؤكدة من خلال قصاصات و صور ورسوم بيانية و تسجيلات مصورة (فيديو) و أخرى صوتية.

وأبرز السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حفل التوقيع، الأهمية التي يكتسيها هذا البروتوكول في مواكبة وتثمين الأنشطة التي تعرفها الجهة.

وأشار الى أن التواصل يكتسي أهمية توازي أهمية الأحداث نفسها، مضيفا أن الجماعات المحلية بصفة عامة تقوم بعدة مبادرات وأنشطة ملموسة في مختلف المجالات، والتي يجب التعريف بها وبثها للعموم من أجل الانخراط فيها.

وخلص الى القول إن “اتفاقية من هذا النوع ستمكننا من الحضور في الاعلام للتعريف بكل ما تقوم به جهة فاس- مكناس”

شاهد أيضاً

تازة.. الحوار كاملا مع الفنان التشكيلي الكبير محمد أمين الحركاتي من مواليد 1976

عبدالحق خرباش..23.07.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت     تازة.. الحوار كاملا ...